Items filtered by date: نيسان/أبريل 2019

عقد السيد رئيس قسم الهندسة الكيمياوية أ.م.د خالد عجمي سكراجتماعا مع شعبة  الجوده في القسم  وذلك يوم الخميس المصادف 25/4/2019 حيث تم التباحث  حول امور التصنيف الوطنيمن حيث دراسة نقاط القوةوتحسينها وايضا نقاط الضعف وكيفية معالجتها للارتقاء بمستوى يليق بالجهود المبذولة من قبل قسم الهندسة الكيمياوية. وذكرت مديرة  مديرة شعبة الجودة  م. د. مي علي مسلم ان قسم الهندسة الكيمياوية من الاقسام التي طبقت معايير الجودة في كافة تفاصيل العملية التعليمية.

Published in اخبار القسم

ضمن النشاط العلمي والثقافي لقسم الهندسة الكيمياوية للفصل الدراسي الثاني لعام 2018/2019 القى الدكتور علي عبد الوهاب  من مركز  بحوث النانو تكنولوجي  والمواد المتقدمة محاضرة بعنوان ( الكشف  عن اسرار كتابة البحث العلمي وطرق نشره في المجلات العالمية)  وذلك على قاعة ابن الرشد يوم الخميس المصادف 25/4/2019. وحيث تم حضور السيد رئيس قسم الهندسة الكيمياوية أ.م.د. خالد عجمي سكر  والسادة روؤساء الفروع والسادة المعانون ونخبة من الكادر التدريسي وطلبة الدراسات العليا . واستعرض المحاضر خطوات التي تتبع في كتابة الخلاصة ليصبح البحث مقبولا في المجلات العالمية.

Published in اخبار القسم

شارك عدد من تدريسيي ومنتسبي قسم الهندسة الكيمياوية  وطلبة المرحلة الثالثة والرابعة في احتفالية الذكرى الرابعة والاربعون لتأسيس الجامعة التكنولوجية التي اقيمت في صباح يوم الاربعاء الموافق 2019/4/17 وقد شهدت الاحتفالية تكريم القسم بدرع يوم الجامعة التكنولوجية  حيث سلم  السيد رئيس الجامعة التكنولوجية أ.د. امين دواي ثامر الدرع  الى السيد رئيس القسم الاستاذ المساعد الدكتور خالد عجمي سكر. وقد تضمن الحفل افتتاح معرض تسويق النتاجات العلمية حيث كان هناك حضور مميز للمشاريع والبحوث، وقد اثنى السيد رئيس القسم المحترم على ماقدمه الاساتذة المشرفين والطلبة من تفاني في انجاز مشاريعهم البناءة وسعيهم لإنجاح المعرض وتمنى لهم دوام الابداع والنجاح في كل حياتهم المستقبلية لتقديم الافضل لجامعتنا الحبيبة وعراقنا العزيز.

Published in اخبار القسم

برعاية جمعية كليات الهندسة أعضاء اتحاد الجامعات العربية, قام قسم الهندسة الكيمياوية\ كلية الهندسة\ جامعة بغداد..الملتقى الطلابي لمشاريع التخرج في الهندسة الكيمياوية تحت شعار مشاريع التخرج في الهندسة الكيمياوية ودورها في بناء وتطوير الصناعة. وذلك يوم الثلاثاء المصادف 16\4\2019. تم افتتاح الملتقى من قبل السد الوكيل الاداري الاقدم لوزير التعليم العالي والبحث العلمي أ.د محمد عبد عطية السراج. وحضر الافتتاح عميد كلية الهندسة في جامعة بغداد وعدد من رؤساء اقسام الهندسة الكيمياوية  وأساتذة ممثلي الاقسام والاساتذة المشرفين على مشاريع التخرج, كما حضر الملتقى مجموعة من الشركات الصناعية والنفطية الحكومية. وشارك مجموعة من اقسام الهندسة الكيمياوية في الجامعات العراقية, وقد شارك قسم الهندسة الكيمياوية قي الجامعة التكنولوجية مجموعة من مشاريع التخرج للطلبة وللفروع الثلاث (هنسة العمليات الكيمياوية, الهندسة الكيمياوية والتكرير, و الهندسة الكيمياوية والتلوث) وكان لمشاري التخرج لطلبتنا دور متميز في التطبيق الصناعي. وتم توزيع الشهادات التقديرية على الطلبة والاساتذة المشرفين.

Published in اخبار القسم

برعاية السيد رئيس الجامعة التكنولوجية أ.د. أمين دواي ثامر المحترم وبحضور السيد المساعد العلمي المحترم تم تكريم الطالب ياسر وليد / المرحلة الثالثة فرع هندسة العمليات الكيمياوية / قسم الهندسة الكيمياوية لفوزه بالمرتبة الاولى في الفعالية التي اقامها مركز اللغة الانكليزية بعنوان(Speak-up Technology 4th.) حيث اقيمت الفعالية في قاعة الكندي/قسم الهندسة الكهروميكانيكية . وبذلك تتقدم رئاسة قسم الهندسة الكيمياوية بتهئنة للطالب ياسر وليد متمنين لجميع طلبة القسم الاعزاء مزيدا من النجاح و التقدم العلمي . ونتقدم بالشكر والامتنان الى مركز اللغة الانكليزية على هذه المبادرة العلمية التشجيعية للطلبة.  

 

 

Published in اخبار القسم
الصفحة 1 من 3
Top