Items filtered by date: آذار/مارس 2018
الخميس, 29 آذار/مارس 2018 06:44

نشر بحث

 

 

 

‎نشر طالب البعثة الامريكية في جامعة ايوا م.م. حيدر علاءللحصول على شهادة  الدكتوراه بحث في مجلة International Journal Hypertheria 

ذات معامل التاثير 3.262  وهي المجلة الرسمية لثلاث جمعيات مهنية 
Society for Thermal Medicine (North America),

 European Society for Hyperthermic Oncology, Japanese Society for Thermal Medicine  

وكان عنوان البحث 

Thermal shock susceptibility and regrowth of Pseudomonas aeruginosa  biofilms

وناقش البحث تاثير استخدام التسخين على الطبقة الحيوية لبكتريا Pseudomonas aeruginosaومدى امكانية استرداد قدرتها على النمو من جديد. 

Published in اخبار القسم
الإثنين, 26 آذار/مارس 2018 07:14

تهنئة

Published in اخبار القسم

   اقام قسم الهندسة الكيمياوية ندوة بعنوان " التكنولوجيا الحديثة المستخدمة في استثمار الغاز المصاحب والطبيعي في العراق"  وبرعاية السيد رئيس الجامعة التكنولوجية الاستاذ الدكتور امين دواي ثامرالمحترم وحضر السيد المساعد رئيس الجامعة للشوؤن الادارية أ.د. سامي ابو النون المحترم والسيد رئيس قسم الهندسة الكيمياوية أ.م.د. جمال مانع علي الرببعي المحترم والاستاذ هلال علي اسماعيل مدير مركز البحث والتطوير النفطي واساتذة ومنتسبي الجامعة التكنولوجية وذلك على قاعة دار السلام في قسم الهندسة الكيمياوية يوم الاثنين الموافق  19/3/2018.

 وهدفت الندوة الى استخدام الطرق والتقنيات الحديثة المستخدمة في مجال استثمار الغاز المصاحب والطبيعي في العالم وكذلك لدراسة جدوى واقتصاديات تكنولوجيا الغاز المصاحب والطبيعي من حيث الكلفة الاقصادية وتاثيراته على البيئة  و القى السيد رئيس القسم  كلمة عبر فيها عن اهم السبل والطرق المثلى لاستغلال الغاز المصاحب والطبيعي في العراق من خلال دراسة علمية يقوم بها اساتذة وتشجيعهم بذلك .وبعد ذلك تم افتتاح  المحاضرات العلمية التي القاها المحاضرين وفي ختام الندوة تم توزيع دروع وشهادات تقديرية للمحاضرين واللجنة التحضرية.

 

Published in اخبار القسم

تم تكليف التدريسي أ.م.د. خالد حامد رشيد من قسم الهندسة الكيمياوية بمناقشة طالبة الماجستير (زينب ناجي نعمه) تخصص كهروكيمياوي/ جامعة بابل وذلك يوم الخميس المصادف 1/3/2018.

 

 

 

Published in اخبار القسم

ناقش التدريسي " عباس جواد سلطان"  المبتعث لقسمنا الدكتوراه اطروحته الموسومة:   

   Hydrodynamics study of the bubble columns with intense vertical heat-exchanging internals using gamma-ray computed tomography and radioactive particle tracking techniques

 و ذلك في يوم الاربعاء الموافق  14-3-2018   في  الولايات المتحدة في جامعة ميزوري للعلوم والتكنولوجيا 

 

Published in اخبار القسم
الصفحة 1 من 2
Top