1 2 3 4

مناقشة طالبة ماجستير

ناقشت طالبة الماجستير هديل عطية عبد الكاظم اطروحتها الموسومة :

 

Enhancing Electro Coagulation in Removal Oil from Water Via Magnetic Nanoparticle

تعزيز الترسيب الكهربائي لأزالة النفط من المياه بواسطة جزيئات النانوالمغناطيسية

 

 وذلك على قاعة الخوارزمي في قسم الهندسة الكيمياوية /الجامعة التكنولوجية وذلك في يوم الثلاثاء الموافق  15-5-2018 . بأشراف : أ.د. ثامر جاسم وتألفت لجنة المناقشة من أ.د.زينب زياد و أ.م.د.كاظم مطر و أ.م.د.رياض صادق و أ.د. حسن فرهود

اوضحت الطلبة في هذه الدراسة إضافة الجزيئات النانو مغناطيسية الى عملية التخثير الكهربائي لأزالة النفط والعكورة من المياه المصنعة الملوثة بالفضلات النفطية. المخثر كهربائي المستخدم مصنوع من مادة البرسبيكس بأبعاد (الطول= 20 سم، العرض= 14 سم، والارتفاع= ١٦ سم) وذو حجم كلي يساوي 2.5 لتر. قطب الانود المستخدم كان عبارة عن صفيحة مثقبة من الالمنيوم والكاثود فهو شبكة من الحديد بأبعاد (الطول= 150 ملم، الارتفاع= 45 ملم، وسمك= 0.4 ملم) لكلا القطبين، اما المسافة بين الأقطاب كانت ٣ سم. نوع الجزيئات النانوية المستخدمة هو المغنتيت أكسيد الحديد الأسود التجاري.  

تم اجراء التجارب على عملية التخثير الكهربائي عند إضافة وعدم إضافة المواد النانوية بتغيير معامل بعد الآخر لمشاهدة التأثير على الازالة، العوامل التي تم دراسة تأثيرها على عملية التخثير الكهربائي بدون إضافة النانو كانت (درجة الحامضية، التركيز الابتدائي للنفط، كثافة التيار، تركيز ملح NaCl، وزمن التشغيل)، وعند اجراء التجارب بوجود النانو تم إضافة عامل سادس لدراسته وهو نسبة الجزيئات النانو مغناطسية الى النفط. بالإضافة الى ذلك، تم استخدام Central Composite Design (CCD) وهو أحد أنواع التصاميم التجريبية لتوليد مصفوفة مكونة من 52 تجربة وذلك للحصول على أفضل الظروف التشغيلية.

Read 82 times

11 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

Top