سيمنر

 ضمن فعاليات النشاط العلمي والثقافي للفصل الثاني لقسم الهندسة الكيمياوية للعام الدراسي 2017-2018  القى طالب الماجستير  ذو الفقار ناصر  جابر المحاضرة الموسومة:

"الاداء العالي لزيوت التزييت المطبقة في الدبابات العسكرية  باستخدام مواد نانوية مختلفة"

High Performance Lubricating Oil for Military Tanks Applications by Using Different Nanoparticles

وذلك على قاعة الخوارزمي بحضور السيد رئيس قسم الهندسة الكيمياوية أ.م.د. جمال مانع علي الربيعي المحترم و المعاون العلمي أ.م.د خالد عجمي سكر المحترم والمعاون الادراي أ.م.د ولاء عبد الهادي نوري المحترم والسادة رؤساء الفروع وعدد من تدريسيي ومنتسبي وطلبة القسم وذلك في يوم الخميس الموافق  10-5-2018 . 

بين الطالب في هذه الدراسة بانه يتم أستخدام مواد مختلفة مع البنى النانوية المختلفة كإضافات لتحسين خصائص زيوت التزييت. تم إضافة الأنابيب النانوية الكربونية متعددة الجدران (MWCNTs) ذات الهياكل الأنبوبية إلى زيت محرك SAE 15W40 لدراسة معدل تأثيرها على خصائص زيت المحرك. في هذا البحث ، تم إنتاج الأنابيب النانوية من مصادر طبيعية هيدروكربونية  رخيصة الثمن و بمواصفات فائقة ، وبنقاء عالية ، باستخدام طريقة جديدة لإنتاج هذه الجسيمات النانوية الهيدروكربونية. تمت دراسة تأثير الأنابيب النانوية الكربونية متعددة الجدران (MWCNTs) بتركيزات مختلفة على خصائص معينة لزيوت محركات الديزل الثقيلة. حيث أظهرت النتائج أن الزيوت المعدة في هذا المشروع لها مواصفات تشغيلية عالية من حيث اللزوجة والتوصيل الحراري والمواصفات النفطية الأخرى ، والتي هي فعالة في وظائف زيت المحرك.

 

 

 

 

Read 46 times

104 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

Top