منح قسم الهندسة الكيمياوية في الجامعة التكنولوجية شهادة الماجستير للطالبة زينب عبد الامير جودي

منح قسم الهندسة الكيمياوية في الجامعة التكنولوجية شهادة الماجستير للطالبة زينب عبد الامير جودي عن رسالتها الموسومة:

Experimental and Theoretical Studies of Hydrodynamics in Gas-Liquid-Solid Fluidized

الدراسات التجريبية و النظرية للهيدروديناميكية الغاز السائل الصلب على برج تميع ثلاثي اطوار

واقيمت المناقشة على قاعة الخوارزمي يوم الخميس المصادف 29/3/2018 وتألفت لجنة المناقشة من أ.م.د. جمال مانع علي رئيسا و أ.م.د. أساور عبد الرسول  عضوا و د. شاكر محمود أحمد عضوا و أ.م.د. زيدون محسن شكور مشرفا و أ.م.د. عامر عزيز عبد الرحمن مشرفا  .

وضحت الطالبة قد تمت دراسة الخصائص الهايدرودينامكية لعملية التميع لثلاثي أطوار في هذا العمل. أجري العمل التجريبي في عمود البرسبيكس بقطر 0.092 م و ارتفاع (2) م باستخدام صفيحة التفلون كموزع يحتوي على (42) ثقب دائري للغاز و أيضا (60) ثقب دائري للسائل و التي تم وضعها في أسفل العمود لدراسة تأثير سرع الغاز و سرع السائل و كثافة المادة الصلبة على كل من متبقي الغاز, السائل والمادة الصلبة و الحد الادنى لسرعة التميع. تم استخدام الكيروسين كطور مستمر و الهواء كطور مشتت. استخدمت خرز الزجاج بقطر 0.0038 (م)، وكثافة 2247 كغ / م 3، والعامل المساعد المأخوذ من مفاعل معالجة الكيروسين الذي يقع في مصفاة الدورة بقطر 0.0025 (م)، وكثافة 2070 كغم / م 3 كمادة صلبة.

متغيرات التشغيل تشمل سرع الغاز ,السائل و نوع/ابعاد الجسيمات. تتراوح السرع السطحية للسائل والغاز (0.025 م / ث - 0.65 م / ث) و (0.005 م / ث - 0.04 م / ث) على التوالي. تم قياس ارتفاع الطبقة المادة الصلبة وقراءات هبوط الضغط لسرع مختلفة من الغاز و السائل. تحت تأثير الظروف المذكورة أعلاه, باستخدام الملاحظة البصرية المباشرة تمت دراسة تأثير السرع السطحية كل من الغاز و السائل على الخصائص الهيدروديناميكية التي تشمل (متبقي الاطوار و الحد الأدنى لسرعة التميع). أشارت النتائج إلى أن تكون الحد الأدنى لسرعة لتميع أكبر للجسيمات ذات كثافة أعلى مقارنة للجسسيمات ذات كثافة أقل. ارتفاع الطبقة الموسعة للمادة الصلبة يتأثر أكثر من تغييرات سرع السائل، فإنه يزيد مع زيادة سرعة السائل.  يزداد متبقي الغاز بزيادة سرعة الغاز، ولكنه ينخفض ​​مع زيادة سرعة السائل. يزداد متبقي السائل مع زيادة سرعة السائل، ولكن ينخفض ​​مع زيادة سرعة الغاز. ينخفض متبقي المادة الصلبة مع زيادة الغاز وسرع السائل. وقد طبقت ثلاث معادلات في ماتلاب للتنبؤ بقيم متبقي الاطوار.

Read 95 times

13 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

Top